هدى فرعون وزيرة البريد تأمر بحجب المواقع الإباحية



نشرت جريدة الخبر أمس خبرا مفاده أن وزيرة البريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال إيمان هدى فرعون أمرت بتشكيل لجنة وزارية لمتابعة قضية حجب المواقع الإباحية والمروجة للعنف والتطرف والإرهاب، حيث نتج هذا القرار عن اللقاء الذي جمع الوزيرة مع بعض أعضاء الفيدرالية الوطنية لحماية المستهلكين.
وقد أكد السيد حريز زكي، رئيس فيدرالية المستهلكين أن الوزيرة رحبت كثيرا بهذه الفكرة وأمرت مباشرة بتشكيل لجنة تتكون من خبراء ومختصين من الوزارة للبحث عن طريقة تقضي بحماية الأطفال والشباب من مخاطر هذه المواقع الهدامة.
وتسعى الوزيرة رفقة الفيدرالية الوطنية لحماية المستهلكين لأخلقة الانترنت وحماية المستهلك من المواقع التي تشكل خطرا على مستخدمي الانترنت من كل الفئات والتي أصبحت السبب الرئيسي في العديد من المشاكل مثل العنف في المدارس والمدرجات.
وقد طرحت الفيدرالية بعض المشاكل الحساسة على الوزيرة مثل إجبار متعامِلي الهاتف النقال للمشتركين على إكمال إشتراك سنة في بعض العروض، كما طرحت بعض الأمور الخاصة بمقاهي الانترنت على الوزيرة خاصة فيما يتعلق بعدم حماية الأطفال والمراهقين من بعض المواقع الإباحية وعدم فرض الرقابة على هذه المقاهي.
وتبقى هذه الخطوة جريئة تحتاج إلى التطبيق في الواقع لحماية الأطفال والشباب من خطر الشبكة العنكبوتية خاصة في حالة غياب الوعي والمراقبة من طرف الأولياء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

كافة الحقوق محفوظة 2015 © مدونة الرائد للمعلوميات